خط تماس

كشفت وزارة الصحة السعودية عن العديد من الإصابات المؤكدة بفيروس خطير، فضلا عن الحالات المشتبه بإصابتها.  ووفقاً لصحيفة "عين تبوك" السعودية، كشفت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر/ تشرين الثاني، عن رصد 11 حالة إصابة بإنفلونزا الخنازير بمستشفى تيماء في منطقة تبوك، فيما اشتبهت في وجود 3 حالات أخرى.

وأكد المتحدث الرسمي للوزراة مشعل الربيعان، للصحيفة المحلية، أن "الصحة" أجرت كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار المرض، بما فيها تطعيم المرافقين لحالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير والكوادر الطبية بلقاح الإنفلونزا الموسمية.

وأضاف الربيعان بأن الوزارة أبلغت جميع المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة والحكومية، بأن هناك نشاطا ملحوظا للإنفلونزا الموسمية مع بداية موسم الشتاء في المملكة.

فيما نفى الربيعان صحة الأنباء التي تحدثت عن رصد حالات إصابة بفيروس "كورونا" في مستشفى تيماء أو في منطقة تبوك عموما، لافتا إلى أن الوزارة تنشر يوميا على موقعها إحصائيات بحالات الإصابة بـ"كورونا".

جاء ذلك بعد إعلان الوزارة السعودية عن إصابة معلمة و3 طالبات في محافظة جدة بالفيروس، مما أثار حالة من السخرية لدى مغردين سعوديين، بالرغم من إصابة المجتمع السعودي بالفزع لخطورة الوباء.