خط تماس

في الوقت الذي مازالت فيه تداعيات اعتقال ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" لعشرات الأمراء ورجال الأعمال، تثير الكثير من الجدل داخل وخارج المملكة، تتوالى التسريبات من داخل فندق "الريتز كارلتون" الذي حولته السلطات السعودية لسجنٍ لإعتقال الأمراء، والتي كان أخرها ما كشفه حساب "بدون ظل" على موقع التدوين المصغر "تويتر".

حيث نشر الحساب السابق، تفاصيل حوارٍ دار بين ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، ووزير الحرس الوطني المقال والمعتقل الأمير متعب بن عبد الله. ونقل حساب "بدون ظل" تفاصيل الحوار: "الأمير متعب بن عبدالله قال للأمير محمد بن سلمان ستتمنى لو أنك ما وضعت رأسك برأسي"، وأشار حساب "بدون ظل"، إلى أن الامير محمد بن سلمان  رد على الأمير متعب  بعبارة "اذا خرجت من السجن".

"تولي العرش دون تهديدات"

الجدير بالذكر أن إقصاء الأمير "متعب بن عبدالله" عن رئاسة “الحرس الوطني”، كان بمثابة الخطوة الأخيرة أمام ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، لتولي العرش من دون تهديدات.

وتأتي هذه التسريبات لتؤكد ما كشفه موقع "ميدل إيست آي" قبل أيام نقلا عن مصادر طبية أن 6 من الأمراء المقبوض عليهم في السعودية، وبينهم الأمير متعب بن عبد الله، نقلوا إلى المستشفى خلال 24 ساعة بعد اعتقالهم واستجوابهم في الرياض.

وقالت المصادر إن الحالة الصحية لأحد الأمراء تدهورت لدرجة أنه تم نقله إلى وحدة العناية المركزة بالمستشفى لتلقي العلاج. وأشارت إلى أن موظفي المستشفى قيل لهم إن الإصابات التي تعرض إليها الأمراء نتجت عن “محاولات انتحار”.