خط تماس

غضب واسع اجتاح مواقع التواصل بعد تداول “فيديو” تم عرضه في بداية اجتماع “التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب” بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد، حيث أظهر صوراً للمقاومة الفلسطينية وعناصرها على أنهم إرهابيين.

وشن النشطاء هجوما عنيفا على التحالف وولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي يترأس الاجتماع، بسبب صور المقاومة التي اتضح أنها لمشاهد تصدي مقاومين لاقتحام بيت لحم من طرف مستعمرة جيلو عام 2001، بينما عرضت بالفيديو الافتتاحي للاجتماع على أنّها لإرهابيين يجب محاربتهم.

وانتشرت إدانات واسعة لتلك السقطة التي وقع فيها التحالف، عبر تصوير المقاومة الفلسطينية للاحتلال الإسرائيلي كـ”إرهاب”. وأطلق المغردون وسم “#المقاومة_مش_إرهاب”.

وبدورها نددت الإعلامية الجزائرية والمذيعة بقناة “الجزيرة” آنيا الأفندي، بهذه السقطة التي اعتبرتها “فضيحة". ودونت “الأفندي” في تغريدة لها بتويتر ما نصه: "نعيش في زمن الرخص العربي ….صار من يدافع عن أرضه وعرضه إرهابي….!!!!يا خسارة .ويا الف خسارة".

هذا وكانت انطلقت في العاصمة السعودية الرياض أعمال الاجتماع الأول لمجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، الذي ينعقد تحت شعار “متحالفون ضد الإرهاب” بمشاركة وزراء دفاع 41 دولة ووفود دولية وبعثات رسمية.

المصدر: وطن