خط تماس

صدر حكم  غيابي،  اليوم الأحد 26 نتشرين الثاني، ضد الممثلان السعوديان ناصر القصبي وعبد الله السدحان،والذي يقضي بتغريمهما مبلغ مليون و300 ألف ريال سعودي لأحد المخرجين.

وأصدر قاضي المحكمة حكما لصالح المخرج عامر الحمود، بعدما طالب بتعويض مالي من  القصبي والسدحان، عن استغلالهما لاسم "طاش ما طاش"، بداية من من الجزء الثالث وحتى الجزء الثامن عشر، بحسب صحيفة "سبق" السعودية.

ويمتلك المخرج عامر الحمود حقوق امتلاك اسم "طاش ما طاش"، بعد أن أصدرت لجنة حقوق المؤلف قرارا قبل ست سنوات بأحقيته في هذا. وأكد محمد السنيدي، محامي المخرج عامر الحمود، أن حكم قاضي التنفيذ ضد ممثلي مسلسل "طاش ما طاش" اًصبح نافذ، وأنه تم حجز مبلغ مليون و٣٠٠ ألف من حساباتهما البنكية، بعد أن وأصبح واجب النفاذ.

وأشار السنيدي إلى أنه لم يتم العثور على عنوان لناصر القصبي؛ وهو ما دفعهم للإعلان عبر الصحف للوصول إليه لتنفيذ الحكم بسداد مبلغ ٦٥٠ ألف ريال، وبالفعل تم حجز المبلغ من حسابه بقوة التنفيذ المسندة لقاضي التنفيذ.

وقال: "تم حجز المبلغ من حساب القصبي بقوة التنفيذ المسندة لقاضي التنفيذ، وهذه خطوة تحسب لوزارة العدل ممثلة في وزيرها الموقر وفق نظام التنفيذ".  أما بالنسبة لعبد الله السدحان، فذكر محمد السنيدي أنه لم يوجد في حسابه ما يفي بسداد المبلغ، ما يجعله يتسائل حول صحة المبلغ في حسابه، أم أنه تم تهريب أمواله لحسابات أخرى.

وقال سعود الرمان، المحامي والمستشار القانوني للقصبي والسدحان، أنه تم تقديم التماس لإعادة النظر في الحكم الصادر لدى محكمة الاستئناف في الرياض، وسوف يتم البت فيه خلال الأيام المقبلة.

ويذكر أن مسلسل "طاش ما طاش" من أنجح المسلسلات التليفزيونية السعودية، وكان سببا مباشرا في شهرة كلا من ناصر القصبي وعبد الله السدحان.