خط تماس

أكد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري أن "ليس الرئيس الإيراني حسن روحاني ليس هو مَن يقرر ماذا سنفعل"، معتبراً أن "إيران تحاول أن تُظْهِر قوّتها في المنطقة، وجزء من هذا الموضوع من قبيل الدعاية التي يقوم بها الإيرانيون وإظهار أنهم المتحكّمون في سوريا ولكن أين هذا التحكم".

وأضاف الحريري أن "روسيا تدخلت عندما كان الإيرانيون يدافعون بأيديهم وأرجلهم عن الرئيس السوري بشار الأسد، ولولا روسيا لسقط الأسد". وفي مقابلة مع مجلة "الرجل" تنشر كاملة في وقت لاحق، أكد الحريري أن "ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لديه رؤية، ولديه إمكانية أن يرى التحدي وأن يعمل باتجاه هذا التحدي"، على حد تعبيره.

واعتبر الحريري أن "هناك جيل شبابي في السعودية وخصوصاً مع الأمير محمد بن سلمان الذي يعمل على بث هذا النوع من الأمل"، مضيفا:"القائد والزعيم لا يمكن أن يكون بعيداً عن الأمل". من جهة اخرى، لفت الحريري الى أن "الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز لديه ذاكرة رهيبة، لا ينسى وجهاً أو اسماً"، مضيفا:"كان يملك رؤية لتطوير الرياض في شكل كبير جداً من خلال الجمع بين التراث والمستقبل، ولذلك فإنّ ما نراه اليوم من إنجازات هي تلك التي كان يحلم بها حين كان أميراً للرياض".