خط تماس

أعلنت قيادة حركة النبجاء في بيان لها أن قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني قام بزيارة تفقدية لقواطع المقاومة في مدينة البوكمال السورية الحدودية  مع العراق. وبحسب المكتب الإعلامي لحركة النجباء فإن الجيش السوري وحلفاءه تمكنوا خلال الاسبوع الماضي من دحر عناصر "داعش" الإرهابية من البوكمال وصد جميع هجمات هذه الجماعة الارهابية لاستعادة المدينة.

وكانت حركة النجباء قد نشرت لواءين من افرادها على الحدود العراقية السورية لتحرير مدينة البوكمال وقامت بدور فاعل في الانتصارات التي تحققت في هذه المنطقة خلال الايام الماضية. وتاتي زياره قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني الى المنطقة في ظل تصاعد حدة الاشتباكات في المنطقة حيث قام بتفقد قطعات المقاومة المنتشرة في المنطقة وعقد اجتماعاً مع القادة الميدانيين.

هذا واطلع اللواء قاسم سليماني خلال زيارته المفاجئة للمنطقة على أحدث التطوارت الميدانية والمخططات المستقبلية للمقاومة فيما يخص التحرير الكامل لهذه المنطقة الاستراتيجية. واستعرض في تصريحاتٍ مقتضبة أسس الجهاد والمقاومة مشدداً على أن النصر النهائي سيكون حليف جبهة الحق.

يشار إلى أن مدينة البوكمال الحدودية تقع في محافطة دير الزور السورية وبسبب قربها من الحدود العراقية تعد إحدى الطرق الاستراتيجية للتواصل بين عناصر "داعش" الإرهابية في العراق وسوريا وأخر معاقل هذه الجماعة الارهابية في سوريا.