خط تماس

دعت وزارة الخارجية الكويتية كافة مواطني دولتها الموجودين حالياً في لبنان إلى المغادرة فوراً نظراً إلى الأوضاع التي تمر بها جمهورية لبنان. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا" عن مصدر مسؤول في الوزارة، مساء اليوم الخميس، أنه نظراً إلى الأوضاع التي تمر بها جمهورية لبنان، وتحسبا لأي تداعيات سلبية لهذه الأوضاع، وحرصا منها على أمن وسلامة مواطنيها، "فإنها – الخارجية - تطلب من كافة المواطنين الكويتيين الموجودين حاليا في لبنان المغادرة فورا.

ودعا المصدر المواطنين إلى عدم السفر إلى جمهورية لبنان، متمنيا للأشقاء في لبنان تجاوز هذه المرحلة الصعبة بما يحقق أمنهم واستقرارهم. واختتم المصدر تصريحه بدعوة ‏المواطنين الكويتيين إلى الاتصال بسفارة الكويت على هاتف مخصص للطوارئ في حال حاجتهم إلى أي مساعدة.

السعودية أيضاً !!

ويأتي البيان الكويتي بعد ساعاتٍ قليلة على مطالبة وزارة الخارجية السعودية لرعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان، إلى مغادرة البلاد فوراً، ناصحة رعاياها بـ"عدم السفر إلى لبنان من أي وجهة دولية".

وجاء في بيان الوزارة: "بالنظر إلى الأوضاع في الجمهورية اللبنانية؛ فإن المملكة تطلب من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة". وأضاف البيان: "ننصح المواطنين بعدم السفر إلى لبنان من أي وجهة دولية".

كما وكانت طالبت وزارة الخارجية البحرينية، الأحد الماضي، مواطنيها المتواجدين في لبنان بمغادرتها فوراً، كما دعت البحرينيين إلى عدم السفر إلى لبنان، وذلك غداة إعلان سعد الحريري استقالته من رئاسة وزراء لبنان.