خط تماس

أفادت قناة "روسيا اليوم" أن "الموقع الذي استهدفته المقاتلات الإسرائيلية في حسياء الصناعية بريف حمص في سوريا تابعٌ لـ"حزب الله" اللبناني. هذا وكانت قناة "سكاي نيوز" قد أفادت أن "4 غارات إسرائيلية استهدفت معملاً لتصنيع الذخيرة في منطقة حسياء الصناعية في ريف حمص في سوريا".

وفي السياق، تحدثت معلومات أخرى، أن "المقاتلات الإسرائيلية أطلقت صواريخها من داخل الأجواء اللبنانية، مشيرة إلى أن الصوت الذي سُمع في منطقة اللبوة البقاعية في لبنان، سببه انفجار صاروخ أرض — جو أطلقته القوات السورية، فوق المنطقة باتجاه الطائرة الإسرائيلية.

وفي المقابل، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن استهداف مقاتلات إسرائيلية أهدافا في سوريا، وقالت "القناة العاشرة الإسرائيلية" إن "غارة إسرائيلية نفذها الطيران الحربي على مصنع للأسلحة غرب مدينة حمص في سوريا".

وتزامنا مع تنفيذ الغارات، حلق الطيران الحربي الإسرائيلي بشكل كثيف وعلى ارتفاع متوسط، فوق مناطق حاصبيا ومرجعيون والبقاع الغربي، وصولا إلى محور البقاع الشرقي في لبنان. وتجدر الإشارة إلى أنه غالباً ما تستخدم إسرائيل الأجواء اللبنانية في تحليق طائراتها الحربية خلال تنفيذها غارات ضد أهداف تابعة للجيش السوري أو "حزب الله" داخل الأراضي السورية.