خط تماس

أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي "النفير العام" في قطاع غزة.  وتأتي هذه الخطوة عقب استشهاد 6عناصر من سرايا المقاومة وعنصران من كتائب القسّام في قصف اسرائيلي استهدف نفقاً شرق دير البلح في قطاع غزّة، من بينهم عرفات أبو مرشد قائد سرايا القدس بالمحافظة الوسطى في غزة ونائبه حسن أبو حسنين.

هذا وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أنه قصف "نفقا" داخل الأراضي المحتلة من الحدود المشتركة مع قطاع غزة. وقال إفخاي إدرعي الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في بيان له " تم تنفيذ تفجير نفق داخل الأراضي الاسرائيلية في منطقة الجدار الأمني حيث قادت القيادة الجنوبية العسكرية العملية ويعتبر هذا الحادث بمثابة خرق فادح للسيادة الاسرائيلية والذي لا نسمح بتكراره"، على حد تعبيره.

وأفاد شهود عيان ومصادر أمنية بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت منطقة الحدود الشرقية لمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة بخمسة صواريخ على الأقل، مرجحةً أن تكون قد استهدفت أحد الأنفاق. وعلّقت حركة الجهاد الاسلامي على القصف الاسرائيلي بالقول إنه تصعيد خطير وعدوان إرهابي وانتهاك واضح، أما الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فقالت إن إسرائيل تتحمل تبعات أي ردود فعل على قصف غزة.