خط تماس

شن الإعلامي السوري والمذيع بقناة "الجزيرة" القطرية "فيصل القاسم" هجوما غير مسبوق على دول الحصار، وذلك على إثر تحريضها وتآمرها على المرشح القطري لرئاسة منظمة اليونسكو "حمد الكواري" ودعمها للمرشحة الفرنسية "أودري اوزلاي".

وقال "القاسم" في تدوينةٍ له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عنوانها :"من شيّم العربان أنهم يقفون بالمرصاد لكل من يحاول ان ينجح ويتفوق، فهم مختصون في وضع العصي في عجلات الناجحين والمجتهدين"، على حد تعبيره.

وأضاف قائلا: " إذا برز شخص في مؤسسة، أول من يتصدى له مدير المؤسسة وربما يطرده من العمل أو يحوّل حياته الى جحيم بدل تشجيعه وتبنيه والتفاخر به، لافتا إلى أنه على العكس من ذلك تجد الدول المحترمة تبحث عن المبدعين ليل نهار وتنفق عليهم الملايين لتطويرهم والاستثمار بهم".

وتابع قائلا: "ولا تقتصر محاربة الإبداع والمتفوقين على الأفراد في بلادنا، بل إن الدول العربية نفسها تقف لبعضها البعض بالمرصاد أيضا، فإذا حاولت دولة عربية أن تشذ عن حظيرة التخلف وتقدم شيئ جديد أو تبدع في مجال معين، تتصدى لها الدول الأعضاء في الجامعة العربية وتبدأ تحيك لها المؤامرات لتخريب مشروعاتها وتعرقل مسيرتها".

واختتم "القاسم" تدوينته قائلا: "تفووووا على هيك عربان استمرأوا التخلف فحاربوا المبدعين والمجتهدين".