خط تماس

أكدت قناة "سكاي نيوز عربية" صباح اليوم السبت ، بدء خروج مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي من مدينة الرقة السورية. ونقلت القناة عن مصادرها وصول عشرات الحافلات إلى حي "حاوي الهوى" غربي المدينة، وذلك بهدف إخراج عناصر التنظيم الإرهابي  من الرقة باتجاه ريف دير الزور الشرقي.

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع تحليقٍ مكثفٍ لطائراتِ التحالف الدولي بقيادة أميركا، في سماء المدينة التي كانت المعقل الرئيسي للتنظيم في سوريا. هذا وكان المرصد السوري المعارض أكد قبل ساعاتٍ قليلة، وجود اتفاق بين التحالف الدولي وقوات سورية الديمقراطية من جهة، وتنظيم داعش الإرهابي من جهة أخرى، يقضي بخروج المتبقين من إرهابيي التنظيم مع عائلاتهم من داخل مدينة الرقة وإظهار خروج المئات منهم كهاربين.


تحرير الرقة خلال ساعات

إلى ذلك أفادت وحدات الحماية الكردية لوكالة رويترز، أن تنظيم "داعش" على وشك الهزيمة في الرقة، ومن الممكن استعادة المدينة كلياً اليوم أو غداً. وقال المتحدث باسم وحدات حماية الشعب "نوري محمود"، إن "المعارك مستمرة في مدينة الرقة، وداعش على وشك الانتهاء. ربما يكون تحرير الرقة بشكل عام اليوم أو غداً".

وكانت مصادر قد أعلنت يوم أمس أن "مدينة الرقة السورية باتت خالية من داعش بشكل كامل"، موضحة أن "من تبقى من مسلحي داعش في الرقة استسلموا لقوات سوريا الديمقراطية".