خط تماس

أكد مدرب منتخب سورية لكرة القدم أيمن الحكيم أن لاعبي المنتخب والجهاز الفني يدركون أهمية تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء أستراليا وسيحرصون على صنع الفرحة لملايين السوريين. وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة المقررة في سيدني ظهر اليوم الثلاثاء في إياب الملحق الآسيوي لتصفيات كأس العالم في روسيا 2018،قال الحكيم:

"المباراة مصيرية لرجال المنتخب الوطني لاستمرار حلم بلوغ المونديال، بعد أن انتهى شوطها الأول في ماليزيا بالتعادل بهدف لمثله وسنلعب الشوط الثاني غداً بعزيمة وإصرار على تحقيق نتيجة إيجابية".

وأضاف الحكيم: يغيب خمسة لاعبين عن منتخبنا وغياب هذا العدد يؤثر في أي منتخب في العالم إلا أن ثقتنا كجهاز فني كبيرة باللاعبين لتحقيق الهدف وبلوغ الملحق العالمي فمنذ انطلاق التصفيات منحنا الثقة لجميع اللاعبين ولا فرق لدينا بين أساسي وبديل ونثق بقدرتهم على تعويض الغيابات وتقديم صورة مشرفة للكرة السورية.

وحول وضع خط الدفاع في ظل غياب ثلاثة مدافعين أساسيين بين الحكيم "أن الجهاز الفني عمل وفق خطة واستراتيجية واضحة بأن يكون المنتخب جسماً واحدا تتكامل فيه الخطوط الثلاثة (الدفاع والوسط والهجوم) لكن مشكلة الإصابات والغيابات أثرت قليلا في خط الدفاع ورغم ذلك فنحن واثقون بقدرة المنتخب على التعويض في مباراتنا الحاسمة".

وأكد الحكيم أن الفوز غدا هو مطلب ملايين السوريين بدليل الفرحة الكبيرة التي عاشها الشعب السوري ببلوغ المنتخب الملحق الآسيوي وبعد التعادل مع أستراليا ذهاباً وسنحرص غدا على رسم الفرحة للشعب السوري وندرك أهمية لقاء الغد لجميع السوريين.